تأثير الألوان في الإعلانات Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

السعودية – الرياض – السليمانية – شارع عبدالله الحمدان – مبنى هرفي

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

يمكن استخدامه كلون أساسي دون الخوف من الإفراط في استخدامه.

إنه لون مناسب بشكل مثالي لسلاسل الوجبات السريعة وخدمات سيارات الأجرة والعلامات التجارية لملابس الشباب والمنتجات الغذائية وخدمات تحويل الأموال.

فقد يتأثر العميل بصورة إيجابية أو سلبية بناءً على اللون المستخدم.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

بينما قد يرتبط اللون الأزرق بالاستقرار والثقة، ويمكن استخدامه في الحملات التسويقية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والثقة لدى العميل.

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

يعد تفاصيل إضافية فهم سيكولوجية الألوان أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية والمواد التسويقية الخاصة بك، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر وارتباطات وتصورات محددة لدى الأفراد، مما قد يؤثر بشكل كبير على كيفية رؤية العملاء لعلامتك التجارية والتفاعل معها، وفيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها:

عند الحديث عن اللون الأحمر الذي يعتبر اللون الأول في سيكولوجية الألوان في التسويق فإن أول ما يخطر في ذهننا هو اللون الخاص بكل من الشمس والنار، إذا استخدمت اللون الحر في الحملات التسويقية الخاصة بك فإن ذلك يدل على التعجل؛ لذلك نستخدم هذا اللون تحديدًا عند وجود نسب خصم أو في حالة المطاعم مثل ماكدونالدز وكنتاكي.

يمكن أن تجعلك الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي تشعر بالهدوء. كلما قل عدد الألوان التي تجمعها وكلما كان التصميم أكثر بساطة وتقليصًا، كلما كان الشعور بالهدوء أكثر. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

اللون الأبيض: اللون الأبيض هو عكس اللون الأسود، حيث يستطيع أن يعكس جميع أطوال موجات الضوء، وعند إضافته إلى اللون الأسود يعمل على تخفيف درجته ولونه. يختلف تأثير اللون الأبيض من ثقافةٍ إلى أخرى، ففي الثقافات الشرقية يرتبط بالحزن والموت، أما في الثقافات الغربية فهو يرمز للنقاء والبراءة، كما يرتبط أيضاً بالسلامة، والإيمان، والروحانيات الدينية، وفي المقابل فإن للون الأبيض بعض الارتباطات السلبية مثل الشعور بالعزلة، والفراغ، كما يُسبب الإحساس بعدم إمكانية وصول الشخص إلى ما يريد.[٣]

يلعب هذا المفهوم دورًا كبيرًا في عالم التسويق أيضًا، ويمكن أن نفكر فيه على أنه صفحة ويب بخلفية من لون أساسي تتداخل معها ألوان تمييز تحملها لبقية العناصر -كما يظهر في تصميم جوش بيرز الذي سنعرضه في الصورة التالية- مما يشكل بنية هرمية ضمن موقعك لتدرب العملاء على الألوان التي تشجع على تنفيذ إجراء ما.

Report this wiki page